انا لستُ ضد التأنق .. !!






لم تكن تُكثر من زيآرة مكآننآ 
جلستْ و كآنت تتحدث عن قصه شعرهآ و كيف لم تتحمل تقصفآته
و قآلت لي بأبتسآمة عريضه :
أنا مدري شلون الناس كانوا متحملين يجلسون معي وشعري كان متقصف ,,
ومن غير سآبق انذار بدأت أتاملها بتعجب و أسبح بين معآني كلمآتها ,,

و قلتُ لها بسُخريتي المعتآده :
ليه النآس بيجلسون معك عشانك انتي والا عشآن شعرك ,
 يا حلوه ترا والله محد درى عنك ولا عن شعرك ,
و يآ عزيزتي اللي مو جآلس معك عشآن شعرك أعرفي أن ما فيه خير ,
اللي مآ يجلس معك عشآنك فأنتي مو ملزومة بجلسته ,,

 
ضحكت وكانهآ تستعجب من طريقه كلامي و نظرتُ اليها بتصفح
كيف لفتآة بذكآئها الذي يفوق ذكائي , و بتخصصهآ الطبي , و ثقآفتها ان تفكر بتلك الطريقه

 
عجزتُ عن التعليق أكثر أو توضيح كيف أن نظرتها للصداقه خاطئه ,
فهذه الايام أصبحتُ التزم الصمت كثيراً
و ابتعد عن النقآشات الحاده و آلعقيمه
لانني أعلم بان فلسفتي و نظرتي للأمور لن تعجبهآ ,,

فلطالما كانت نظريآتي  منفردة بالنسبة لمن حولي و تدآعب غضبهم بلطف ,
 فكيف بفتاة لا تعرف أي عقل صآخب و متهور تجلس امآمه ,
 أن تفهم لعبة المتآهة التي اتعآمل بهآ في حيآتي ,,
ابتسمت بصمت هادىء يثير جنون من حولي فلم يعتادوا علي صآمته ,
 فدائماً ما كُنت أُاثير الضجيج في " أسيأب "  جامعتي ,,
و أتعطش للخوض بمثل تلك النقآشآت التي تثير كبريآء فلسفتي ,,

 
و اذا بذلك الصوت الذي أعتدتُ احتضانه كل صبآح جامعي ..
ذلك الصوت الذي كان دائما يقرأني و يدقق بتفآصيلي على مهل ..

عقبت " خوله " بهدوئهآ المعتاد و بطريقتها الفلسفيه :
حنا بـ أجسآدنآ نجتمع ..!!
و لما نجتمع اروآحنآ تصعد فوقنآ و تتكلم مع بعض ,
و اجسادنا تبقى مكانه , بحياتنا ما شفنا التفاصيل هذي ببعض
لانه ما يهمنا كيف تكون اشكالنا بقدر ماتهمنا جمال ارواحنا ,,

 
نظرتُ لها بأعجاب اخفيته دآخلي و قلت لها بهمس :
 كآنك تقرين افكاري ..!!

 
التفتُ لتلك الفتاة لا أعلم لما بدأت اشفق عليها ,,
و سرحتُ كعادتي غارقه بمحآدثه مع النفس كانت مطوله ,,

هل علينآ ان نكون متأنقين لحد الثمآلة لكي نجذب من حولنا ,
اليس علينآ ان نكون متأنقين فكرياً قبل أن نكون متأنقين جسدياً ,,

اليست الأفكار النآضجه و الابتسآمه الحنونه و التثقيف الأخلاقي هو ما يهم ..؟؟
لآ أعلم لماذا هنآك اُنآس يظنون أن من حولهم يهتمون بما ترتدي اجسادهم ,
 و ليس ماتخفيه عقولهم ,,


انا لستُ ضد التأنق .. !! 
انا ضد فكرة ان تَجمع القلوب سببها بما ترتديه الأبدآن و بثمنها ,,
و ليس بما تسكنُه العقول و ثقآفتها ..
فا أنا أصادقك لعقلك و لروحك و لثقافتك و ليس لطريقه لباسك و ماركتها و ثمنهآ ,,
فقد اعتدتُ ان ارى اولاً الكرت الذي يدون فيه ثمن تلك العقول ,
 و ليس ثمن رداء تلك الاجسآد ..

 

هناك تعليقان (2):


  1. انا لستُ ضد التأنق .. !!
    انا ضد فكرة ان تَجمع القلوب سببها بما ترتديه الأبدآن و بثمنها ,,
    و ليس بما تسكنُه العقول و ثقآفتها ..
    فا أنا أصادقك لعقلك و لروحك و لثقافتك و ليس لطريقه لباسك و ماركتها و ثمنهآ ,,
    فقد اعتدتُ ان ارى اولاً الكرت الذي يدون فيه ثمن تلك العقول ,
    و ليس ثمن رداء تلك الاجسآد ..




    صحيح 100%

    ومافي زياده على كلامك ♥



    قرير ;)

    ردحذف
  2. يملااا الجننننه والله , اسعدني ردك الجميل كجماال قلبك ♥

    ردحذف